fbpx

تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت

تشهد وسائل التواصل الاجتماعي تطورًا ملحوظًا في جميع أنحاء العالم، وتعد الكويت واحدة من الدول التي تشهد انتشارًا واسعًا لهذه الوسائل واستخدامها بشكل متزايد من قبل المواطنين. يعتبر تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت أمرًا هامًا لفهم تأثير وتوجهات هذه الوسائل في المجتمع الكويتي,وسنعرض في السطور التالية تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت.

في البداية، يمكن القول إن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت قد أصبح أمرًا شائعًا بين الأفراد من جميع الأعمار والفئات الاجتماعية. يستخدم الكويتيون وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأصدقاء والعائلة، ومشاركة الصور والأفكار، والتعبير عن الرأي، والتفاعل مع الأحداث الجارية، والحصول على المعلومات، والمشاركة في الحملات والمبادرات الاجتماعية.

تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت
تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت

تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت

تشهد الكويت تواجدًا قويًا لمنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك، وتويتر، وإنستغرام، وسناب شات، ولينكد إن. يتمتع هذا الانتشار بفضل توافر الاتصال بالإنترنت على نطاق واسع واستخدام الهواتف الذكية بشكل واسع في الكويت.

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المجتمع الكويتي لا يمكن إغفاله. يعدّ التواصل الاجتماعي وسيلة لنقل الأخبار السريعة والتوعية بالمسائل الاجتماعية والسياسية والثقافية. تستخدم العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الجمهور وتقديم الخدمات وتعزيز الوعي.

  • كان هناك 4.29 مليون مستخدم إنترنت في الكويت في بداية عام 2024، حيث بلغت نسبة انتشار الإنترنت 99.0 في المئة.
  • كان هناك 4.15 مليون مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في الكويت في يناير 2024، ما يعادل 95.9 في المئة من إجمالي السكان.
  • كان هناك ما مجموعه 7.89 مليون اتصال جوال نشط في الكويت في بداية عام 2024، وهذا الرقم يعادل 182.2 في المئة من إجمالي السكان.

تعرف علي تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية

التطبيقات الأكثر استخداما في الكويت

تعد التطبيقات الاجتماعية عبر الإنترنت أداة أساسية في حياة الكثير من الأشخاص في العالم، وتشهد الكويت نفس الاتجاه. توفر هذه التطبيقات وسائل تواصل سهلة وممتعة مع الأصدقاء والعائلة والزملاء وحتى مع الأشخاص الجدد. وفيما يلي سنلقي نظرة على بعض التطبيقات الاجتماعية الأكثر استخدامًا في الكويت:

 فيسبوك

تشير البيانات التي نشرتها موارد الإعلانات في Meta إلى أن فيسبوك كان لديه 2.40 مليون مستخدم في الكويت في أوائل عام 2024. وكانت نسبة وصول الإعلانات على فيسبوك في الكويت تعادل 55.4 بالمئة من إجمالي السكان في بداية عام 2024 ونسبة وصول الإعلانات على فيسبوك في الكويت تعادل 42.4 بالمئة من قاعدة مستخدمي الإنترنت المحلية (بغض النظر عن العمر) في يناير 2024.

في بداية عام 2024، كانت نسبة الجمهور المستهدف للإعلانات على فيسبوك في الكويت 32.0 بالمئة إناثًا، بينما كانت نسبة 68.0 بالمئة ذكورًا.

 انستغرام

تشير الأرقام المنشورة في أدوات الإعلانات التابعة لـ ميتا إلى أن عدد مستخدمي انستغرام في الكويت بلغ 2.80 مليون في بداية عام 2024 كما تشير الأرقام المعدلة حديثًا من الشركة إلى أن نسبة وصول الإعلانات على انستغرام في الكويت كانت تعادل 77.7 في المئة من إجمالي السكان في بداية العام.

يجدر أيضًا بالذكر أن نسبة وصول الإعلانات على انستغرام في الكويت في بداية عام 2024 كانت تعادل 64.7 في المئة من قاعدة مستخدمي الإنترنت المحلية .في بداية عام 2024، كانت نسبة الإناث من جمهور الإعلانات على انستغرام في الكويت تبلغ 40.7 في المئة، بينما بلغت نسبة الذكور 59.3 في المئة.

يوتيوب

  • تشير بيانات إعلانات جوجل إلى وجود 3.46 مليون مستخدم ليوتيوب في الكويت في بداية عام 2024.

نسبة الوصول الإعلاني:

  • مع ذلك، تشير بيانات الشركة الخاصة إلى أن وصول إعلانات يوتيوب في أوائل عام 2024 كان يعادل 79.9٪ من إجمالي سكان الكويت في بداية العام.
  • في ذلك الوقت، كان 37.5٪ من جمهور إعلانات يوتيوب في الكويت من الإناث، بينما كان 62.5٪ من الذكور.

تيك توك

وفقًا للبيانات المنشورة في موارد إعلانات ByteDance، كان لتطبيق تيك توك 4.15 مليون مستخدم تتجاوز أعمارهم 18 عامًا في الكويت في بداية عام 2024.

نسبة الوصول الإعلاني:

  • تشير أرقام ByteDance إلى أن إعلانات تيك توك وصلت إلى 126% من جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في الكويت في بداية عام 2024 (نسبة تفوق عدد السكان البالغين فعليًا).
  • وصلت إعلانات تيك توك إلى 96.9% من إجمالي مستخدمي الإنترنت في الكويت في بداية العام، بغض النظر عن العمر.

توزيع الجمهور حسب الجنس:

  • في أوائل عام 2024، كان 46.9٪ من جمهور إعلانات تيك توك في الكويت من الإناث، بينما كان 53.1٪ من الذكور.

تطبيق اكس – تويتر

تشير الأرقام المنشورة في موارد الإعلانات الخاصة بتويتر إلى أن عدد المستخدمين في الكويت كان يبلغ 1.69 مليون مستخدم في بداية عام 2024 تعني هذه الأرقام أن نسبة وصول الإعلانات في تويتر في الكويت كانت تعادل 39.1 في المئة من إجمالي السكان في ذلك الوقت

ومع ذلك، من المهم أن نشدد على أن أرقام وصول الإعلانات هذه ليست هي نفسها أرقام المستخدمين النشطين شهريًا، وقد يكون هناك اختلافات ملموسة بين حجم جمهور الإعلانات في تويتر وقاعدة المستخدمين النشطين الإجمالية. ويجدر أيضًا بالذكر أن وصول الإعلانات في تويتر في الكويت كان يعادل 39.5 في المئة من قاعدة مستخدمي الإنترنت المحلية  في بداية العام.

في بداية عام 2024، أشارت بيانات الشركة الخاصة إلى أن 41.5 في المئة من جمهور الإعلانات في تويتر في الكويت كانوا من الإناث، في حين كان 58.5 في المئة من الذكور.

 سناب شات

وفقًا للبيانات المنشورة في مصادر الإعلانات الخاصة بـ سناب شات، يشير ذلك إلى وجود 2.26 مليون مستخدم في الكويت على سناب شات في أوائل عام 2024. تعني هذه الأرقام أن نسبة الوصول الإعلاني لـ سناب شات في الكويت تعادل 52.2 في المائة من إجمالي السكان في بداية العام.

في أوائل عام 2024، كانت نسبة الجمهور الذي يشاهد الإعلانات على سناب شات في الكويت تساوي 52.7 في المائة للإناث، بينما كانت 49.2 في المائة للذكور.

في النهاية نجد أن الشعب الكويتي زاد عدد مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي فيه، وفي تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت هذا سيتعرف كل شخص بالتفصيل على احصائيات استخدام الشعب الكويتي لوسائل التواصل الاجتماعي من خلال دراسات اكاديمية من الجامعات في الكويت حول ما سببته جائحة كورونا بالشعب الكويتي.

لينكد ان

وفقًا للبيانات المنشورة في موارد إعلانات لينكدإن، كان لدى المنصة 1.10 مليون “مستخدم” في الكويت في بداية عام 2024. في سياق إضافي، كان وصول إعلانات لينكدإن في الكويت يعادل 25.7٪ من إجمالي مستخدمي الإنترنت المحليين (بغض النظر عن العمر) في بداية العام.

نسبة الوصول الإعلاني:

  • تشير أرقام وصول الإعلانات الخاصة بالشركة إلى أن جمهور لينكدإن في الكويت كان يعادل 25.4٪ من إجمالي السكان في بداية عام 2024.
  • تمنع لينكدإن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من استخدام منصتها، لذلك من المفيد أيضًا معرفة أن 33.3٪ من الجمهور “المؤهل” في الكويت يستخدم لينكدإن في عام 2024 (نسبة من إجمالي السكان الذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا).

توزيع الجمهور حسب الجنس:

  • في أوائل عام 2024، كان 27.4٪ من جمهور إعلانات لينكدإن في الكويت من الإناث، بينما كان 72.6٪ من الذكور.

تعرف علي تقرير وسائل التواصل الاجتماعي في مصر

اكتب تعليقُا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To top
×